تسهيل شروط المنح للطلاب العربفي الجامعات الروسية

مكسور نت
تعاون مثمر مع ممثلي الدولة والمؤسسات الروسية مع جمعية خريجي جامعات روسيا وتسهيل شروط المنح للطلاب العرب وخطه لتعاون اعمق يفيد الشعبين الروسي والفلسطيني .

تم يوم الاثنين 01/09 عقد لقاء بين بين وفد عن رابطة خريجي معاهد روسيا والاتحاد السوفياتي ممثلا برئيس الرابطة د. سمير خطيب ومسؤول المنح المحامي بسام شحادة مع نائبة رئيس مؤسسة التعاونيه الروسيه (المؤسسة المسؤولة عن المراكز الثقافية الروسية بالعالم) السيدة يفريمافا والسيدة سيرجيفنا الاخصائية باختيار الطلاب للمنح ،وبحضور سعادة قنصل الشرف العام لروسيا في اسرائيل الدكتور امين صفية، ومسؤولة المركز الثقافي الروسي في تل ابيب السيدة ياكمتشوك وممثل عن اليهود الروس بالبلاد السيد كوفشينوف،
وقد اسفر الاجتماع عن نتائج مهمة منها زيادة عدد المنح الممنوحة للطلاب وتم التأكيد ان هذه المنح مجانية وهي مكرمة من دولة روسيا الاتحادية للطلاب وخاصة العرب.
وتم التاكيد ان دولة روسيا معنية بتنويع مواضيع المنح والا تقتصر على الطب والهندسة وهي تفتح المجال لاصحاب الشهادات العليا باستكمال الاختصاص لديها
وعليه تتوجه الرابطة للطلاب العرب الراغبين بالدراسة في روسيا بمنحة دراسية ارسال اسماءهم وموضوع المنحة المطلوبه لأيميل الرابطة.
rabeta.russia@gmail.com
حتى نستطيع حجز الاماكن للسنة القادمة
وفي نشاط اخر استضافت الرابطة السيد سيرجي ستيباشن رئيس الجمعية الامبراطورية الارثوذوكسية الفلسطينية (رئيس الوزراء الروسي السابق)على العشاء في عكا بحضور ممثلين عن المركز الثقافي الروسي وقنصل شرف روسيا
وذلك بعد الإجتماع الهام في الناصرة بحضور عدد كبير من ممثلي الوسط العربي حيث تم الاعلان به عن افتتاح فرع للجمعية في مدينة الناصرة.
وقد حصل د. وائل جهشان عضو ادارة رابطة الخريجين على شهادة تقدير من هذه الجمعية على نشاطه فيها
وتم خلال العشاء القاء كلمات حيث شكر د. سمير خطيب الدولة والشعب الروسي على اتاحتها الفرصة لنا نيل العلم والتخصصات في بلادهم واستمرارها بدعم الشعب الفلسطيني وفتح المدارس والمراكز الثقافية في فلسطين وفتح باب المنح من جديد لطلابنا وبعدد اكبر من السنة السابقة .

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s