الدكتور احمد الطيبي يزور اتحاد المياه، في منطقة شفاعمرو والاطلاع على عمله

مكسور نت
المدير العام: جائزة التميز بالخدمة هي أكبر دليل على نجاحنا في تقديم أعلى مستوى من الخدمة للأهل
ضمن سلسلة اللقاءات التي يبادر اليها اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، مع الشخصيات العامة واعضاء الكنيست، زار رئيس الحركة العربية للتغيير، عضو الكنيست، د. احمد الطيبي ومرافقوه اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو ملبيا بذلك دعوة ادارة الاتحاد. وكان باستقبال الطيبي في مكاتب الاتحاد كل من: المدير العام، د. احمد حجازي ورئيس مجلس الادارة المحامي عماد الحاج وعضوا الادارة المحاسب عدنان صباح والمحامي محمد شيخ احمد ومهندس الاتحاد اسعد مرشد والمحاسب اياد نعمة ومفيد زبيدات مدير قسم المعلوماتية في الاتحاد وافراد طاقم الاتحاد، بينما اصطحب ضيف الاتحاد د. الطيبي كل من السيد سليمان ذياب، والسيد محمد ذياب والسيد علي حيدر عضو المكتب السياسي في الحركة العربية للتغيير والسيد ماهر عكري من كابول عضو اللجنة المركزية للحركة العربية للتغيير والاخ علي سروجي المساعد البرلماني لد. الطيبي.

المدير العام – التميز في الخدمة أولا
وقد رحب المدير العام الدكتور حجازي بالضيوف ذاكرا ان هدف هذه الزيارة تعريف الطيبي بالاتحاد وانجازاته والحصول على دعمه في توفير الحلول لبعض المواضيع التي يواجهها الاتحاد، ثم قدم د. حجازي مداخلة افتتحها بذكر الانجاز الاخير للاتحاد وهو الحصول على جائزة التميز والتفوق في الخدمة بالقطاع العام – مؤكدا على ان الاتحاد هو المؤسسة العامة العربية الوحيدة التي حصبت على هذا الانجاز – وشملت المداخلة شرحًا تطرق خلاله د. حجازي الى خلفية اقامة الاتحاد ومميزاته والى معلومات هامة منها عدد السكان التي يخدمهم الاتحاد ومعطيات عن امتداد انابيب المياه والصرف الصحي وارتباط الشبكة بخمس معاهد لتكرير المياه العادمة. وأوضح حجازي الوضع الصعب للبنية التحتية – اضافة الى الطبيعة الطوبوغرافية للبلدات والتي ترفع من تكلفة التنفيذ، اضافة الى نسبة الخسس العالية والمشاكل التي ورثها الاتحاد في ملفات العدادات. بينما اكد المحامي عماد الحاج رئيس الادارة على اهمية وجود الاتحادات والطفرة النوعية التي احدثتها في حقل المياه والصرف الصحي.
tibi-3
وذكر المدير العام في مداخلته اساليب الادارة المهنية والحديثة التي يتبعها الاتحاد (والتي اهلت الاتحاد على الحصول على شهادات الايزو على مدار 3 سنوات، وقيامه بتنفيذ استبيان لآراء ورضا الجمهور، اضافة الى عملية صياغة وثيقة الخدمة، وتطرق الى مشاريع مركز المراقبة والسيطرة المحوسب ومشروع القراءة عن بعد ومشروع الـ GIS واللذين نقلوا الاتحاد الى عهد الخدمة الرقمية) وشرح عن مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذها الاتحاد والميزانيات التي تم استثمارها على مدار السنوات الفائتة. وشرح د. حجازي الخطط المستقبلية للأعوام 2014- 2016 والتي تشمل استكمال شبكة الصرف الصحي لربط الأحياء السكنية. وتم الحديث عن الاهداف المستقبلية للاتحاد، ومنها: رفع مستوى الخدمات ورفع مستوى الوعي لاستهلاك المياه وجودة البيئة. وهنا اشاد المحامي محمد الشيخ احمد عضو الادارة عن عبلين باستثمارات الاتحاد بكل ما يتعلق بخدمة المواطنين.

الاتحاد ربط 7000 وحدة سكنية بشبكة الصرف الصحي
وفي تلخيصه للمداخلة قال د. حجازي لقد ربطنا – خلال سنوات قليلة – قرابة 7000 وحدة سكنية بشبكة الصرف الصحي، كما ازلنا العائق الكبير الذي منع تطور بلداتنا ومنع اصدار تراخيص البناء، من خلال العمل – المستمر على قدم وساق – في مشروع الانبوب الناقل الكبير، والذي سوف يسمح ببناء الاف الوحدات السكنية في شفاعمرو واعبلين، اضافة لمشاريع مماثلة في كل البلدات تم على اثرها اقرار وبناء احياء سكنية بكاملها يصل مجمل عدد وحداتها الى 20 الف وحدة سكنية (على سبيل المثال كفر مندا وشعب). فيما شدد المحاسب عدنان صباح – عضو مجلس الادارة- على نجاعة عمل الاتحادات ودورها في تقليل العجز المالي في ميزانيات السلطات المحلية العربية.
الطيبي: شكرا على الدعوة – لقد تعلمت امورا لم اكن اعرفها
وفي اجابة على سؤال لعضو الكنيست د. احمد الطيبي قدم له المدير العام والمهندس اسعد مرشد قائمة بالقضايا المطلوب التعاون في توفير الحلول لها، وفي كلمته الجوابية شكر الدكتور احمد الطيبي المدير العام وطاقم الاتحاد قائلا:” شكرا لكم على الدعوة وعلى العرض المميز، تعلمت امورا كثيرة لم اكن اعرفها”. واستطرد بقوله:” هناك اختلاف بين السلطات المحلية العربية واليهودية من حيث البينة التحتية والخدمات في حقلي المياه والصرف الصحي، وما يهمني هو المستهلك، والمطلوب هو رضا الجمهور والتكاليف المقبولة، طالما هناك رضا عن الخدمة فنحن في الطريق الصحيح”.

tibi-2tibi-6

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s