ينقصنا كمجتمع ؟! بقلم ربيع الأحمد من بسمة طبعون

ربيع احمد زبيدات
نحن كمجتمع عربي تمتد جذورنا الى بداية العالم الكبير، فمنذ ان تأسس العالم ونحن نتواجد ونتكاثر، لكن مع الوقت والأيام ومع ازدياد عدد السكان تم تقسيم الكره الارضية الكبيرة الى 7 قارات والقارات الى دول ودويلات وبكل دولة مدن وقرى كما يتواجد بداخل كل قرية ومدينة عدة ديانات وعدة حضارات ولهجات وتقسم الى عائلات وهذا التقسيم الذي قسمنا وابعدنا عن بعضنا البعض وقطع غالبية الاتصالات مع العالم وبين الشعوب .
سبب التقسيم الكبير هذا هو عدم الانتماء لبعضنا والعبارات الطائفية التي هزتنا ،قتل الاخوة وغدر الاصدقاء فراق الاحباب وخلافات الاراضي .
اليوم تتواجد بدولتنا عدة قرى بدوية منها المعترف بها وغير المعترف بها، لدي سؤال لكم جميعا ما الذي يربطنا ببعض ؟ اتعرفون ما يجري مع اخوتكم بباقي القرى؟ ، ما السبب الذي ادى الى هذا الفراق ؟
انا اقوم بالإجابة عن هذه الاسئلة باختصار لا يربطنا اي شيء إلا اسم الدولة واللغة العربية الام ان الذي ادى الى هذا كله نحن بني البشر لقد كثرت السرقات والخلافات لا يوجد لدينا محبة وانتماء لا يوجد ترابط بين الشعوب.
يجب حل هذه المشاكل التقدم الى الامام ان نتحد وندخل مجالات الدراسة وندعم بعضنا على النجاح ان نكون اخوة لا تفرقنا اي ظروف ان نحافظ على نظافة بلدتنا فهي عنواننا ان نحافظ على اهل بلدنا فكلهم اهلنا وبنات بلدنا أخواتنا لا داعي للتفريق، يكفي التفريق بالدول والحدود يجب ان تنغرس بداخلنا المحبة والتفاهم ان نحارب العنف والقتل لنتقدم الى الامام نعم للتسامح ..لا للطائفية .
كلنا بشر ينقصنا ان نتحد ونحب بعضنا البعض ينقصنا العلم والنجاح والتقدم ينقصنا خوفنا على بعض والحفاظ على بلدنا،عندما نتحد نمحي كل ما ينقصنا ليكون حالنا افضل بكثير.

4تعليقات

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s