لجنة المتابعه لمكافحة العنف تدعو الاهل في ابو سنان الى التهدئه

زوفة

عممت لجنة المتابعه العليا لمكافحة العنف بيانا” دعت فيه الاطراف المتخاصمه في قرية ابو سنان الى تحكيم العقل والحكمه، والعمل الجاد والمسؤول للتهدئه والحفاظ على العلاقات الطيبه والمميزه التي عهدناها دائما من الاهل في قرية ابو سنان”.

واضاف المحامي طلب الصانع، رئيس اللجنه ” ان الجميع مطالب بوضع المصلحه العامه لابو سنان فوق اي اعتبار، وان الخلافات ممكن تحدث في كل مكان ، لكن التعاطي معها يجب ان يكون من خلال احتوائها وقطع دابر الفتنه في مهدها ، وتوظيف كل الطاقات الايجابيه في القريه للحفاظ على النسيج الاجتماعي رصيد ابو سنان وكنزها “.

هذا ومن المتوقع ان يقوم رئيس لجنة المتابعه لمكافحة العنف زيارة القريه والالتقاء مع وجهاء القريه وقيادتها لتعزيز الجهود الخيره لاصلاح ذات البين بين الاخوه في نفس البلد .

abosnan

بيان الحركة الاسلامية : مناشدة لأهلنا في قرية أبو سنان

في اعقاب احداث العنف المؤسفة في قرية “أبو سنان” والتي أدت الى عشرات الاصابات بين ابناء البلد الواحد فإننا في الحركة الإسلامية نناشد الاخوة جميعا في قرية ابو سنان الى التعقل والمحافظة على بلدهم وعيشهم الواحد ومصيرهم الواحد وان يحفظوا أنفسهم وأبناءهم وممتلكاتهم من العبث والعنف، سائلين الله تعالى أن يشفي الجرحى ويصلح الحال.

ندعو اهلنا في “ابو سنان” من مختلف الطوائف الى نبذ العنف وكظم الغيظ وضبط النفس والعمل على تهدئة الخواطر، خصوصا اولئك الذين أصيبوا في أحداث العنف المؤسفة الليلة الماضية، وندعوهم كذلك الى التنبه والحذر من دسائس المغرضين أو الجهلة الذين لا يدركون عواقب مثل هذه الاحداث وتداعياتها الوخيمة على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي والعيش الواحد المشترك بين أبناء البلد الواحد.

نؤكد موقفنا الثابت من إدانة اعمال العنف بكل أشكاله والاعتداء على الانفس والممتلكات في أي ظرف من الظروف، وندعو الجهات القانونية الى اجراء التحقيقات العاجلة ومحاسبة من يثبت ضلوعهم في هذه الاعمال .

IMG-20141114-WA0215

ابوسنان البارحة ليلا

نشد على يد كل الاخوة الافاضل الذين يسعون الى احتواء العنف والى تطييب الخواطر ومعالجة الموقف من قيادات قرية ابو السنان ومن خارجها، وقد بذلنا جهدنا كحركة اسلامية وسنستمر في الدفع باتجاه تحقيق السلم الاهلي والنصح لأهلنا في قرية ابو سنان ومعالجة الموقف بالحكمة وتغليب الصالح العام للقرية.

ندعو اهلنا جميعا في أبو سنان وخارجها الى انتهاج طريق الحوار والتواصل الدائم لحل الخلافات بين الافراد والجماعات والطوائف، وعدم الانجرار خلف ثلة طائشة لا تعبأ لمآلات تصرفاتها وعواقب طيشها وجهلها.

واخيرا ندعو الله تعالى أن يحقن دماءنا جميعا ويحفظ بلادنا وأوطاننا

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s