محاضرة ومعرض بعنوان ” حيفا والبحر” في دار الثقافة شفاعمرو

زوفة
استضافت دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو يوم الجمعة الماضي، ضمن النشاطات الثقافية والفنية، المحاضر والمؤرخ د. جوني منصور بمحاضرة قيمة ومعرض بعنوان ” حيفا والبحر”.
تخللت الأمسية معرض صور للمؤرخ التي استقاها من مصادر عديدة من بعض العائلات التي بقيت في حيفا ومن مصادر أرشيفية.
افتتح الأمسية الصحافي حسين الشاعر، أكد على أهمية عقد مثل هذه النشاطات الثقافية من أجل توثيق الذاكرة العربية الفلسطينية وأطلق مبادرة بإسم دار الثقافة بتجميع صور فوتوغرافية من الألبومات العائلية تحاكي مدينة شفاعمرو عبر التاريخ.
وتحدثت مديرة دار الثقافة والفنون السيدة عزيزة دياب ادريس منوهة لأهمية هذا المعرض الموثق للذاكرة الجماعية الفلسطينية في البلاد ووقع الصورة الفوتوغرافية على المشاهد في نبش صحوته للمحافظة على هذا التراث، وشكرت الدكتور جوني منصور للجهد الذي بذله في طرح الرواية الفلسطينية المصورة بهذا الاسلوب.
تلاها المحاضر الدكتور جوني منصور الذي اتحف الحضور بمعلومات تاريخية قيمة تعود لأكثر من 100 عام عن تاريخ حيفا وحركة الزَمان المتواصلة، من خلال صور تؤكد مجد المدينة وموقعها ومركزها الذي مضى واشار لبعض الصور لحيفا عبر التاريخ بصور فريدة جداً. ( من اواخر القرن التاسع عشر وحتى نهاية الحرب العالمية الاولى في 1918 ) وفترة الانتداب البريطاني( 1918-1948 ).
وفي ختام المحاضرة جرى حوار بين الحضور والدكتور جوني منصور حول مواضيع هامة بتاريخ حيفا من مختلف المجالات، ويبقى معرض الصور مفتوحاً لغاية يوم السبت 20.12.2014 في قاعة دار الثقافة والفنون.

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s