الأحد: إضراب في السلطات المحلية العربية

زوفة
بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا ، جاء فيه: “في أعقاب جريمة مقتل الشاب سامي الجعّار، من رهط، على أيدي قُوّات الشرطة الإسرائيلية مساء يوم الاربعاء الماضي 14/1/2015، بدمٍ بارد وبشكل عُدوانيّ، قررتْ لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تَبنّي ودعم قرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وبلدية رهط، لا سّيما بإعلان ال إضراب العام والشامل في منطقة النقب، يوم تشييع جُثمان الفقيد- الضحيّة، يوم الأحد بتاريخ (15118)، وقررتا إعلان الإضراب الإحتجاجي في السلطات المحلية العربية في مختلف أنحاء البلاد، احتجاجاً على العُدوانية الرسمية البوليسية تجاه الجماهير العربية، في اليوم نفسه، يوم الاحد القريب، تضامناً وتكامُلاً وتواصُلاً مع شعبنا في النقب، كأبناء دَمٍ واحد ومصير مُشترك في مواجهة السياسة العُدوانية ذاتها”.


وقررتا إعلان الإضراب الإحتجاجي في السلطات المحلية العربية في مختلف أنحاء البلاد، احتجاجاً على العُدوانية الرسمية البوليسية تجاه الجماهير العربية، في اليوم نفسه، يوم الاحد القريب، تضامناً وتكامُلاً وتواصُلاً مع شعبنا في النقب، كأبناء دَمٍ واحد ومصير مُشترك في مواجهة السياسة العُدوانية ذاتها”.


اختتم البيان: “هذا، وندعو قيادات الجماهير العربية للمشاركة في جنازة الفقيد، في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00) في المقبرة المركزية غربي رهط، كما تَقرَّر عقد اجتماع استثنائي للجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية بُعَيْد جنازة الضحية مباشرة في المركز الجماهيري في رهط، لبحث وإقرار الخطوات والإجراءات الاحتجاجية القادمة، في أعقاب هذه الجريمة المُتكرِّرَة والمفتوحة في ذهنية وسُلوكية ومَنهجَّية السياسة الإسرائيلية الرسمية البوليسية في تعاملها مع المواطنين العرب” إلى هنا نص البيان كما وصلنا.
10922346_779926362075989_598562993388108095_o

هذا وفي وقت سابق اصدر البيان التالي :

لجنة المتابعه العليا لمكافحة العنف تستنكر جريمة اغتيال الشهيد سامي الجعار وتطالب لجنة المتابعه العليا اتخاذ موقف
استنكرت لجنة المتابعه العليا لمكافحة العنف جريمة اغتيال الشهيد سامي الجعار على ايدي الشرطه الاسرائيليه عندما كان جالسا في بيته ، بدون ذنب الا انه عربي فلسطيني، في ظل عقليه عدائيه عنصريه في اوساط رجال الشرطه ويد خفيفه على الزناد في تعاملها مع المواطنين العرب.

واضاف البيان” ان هذه الجريمه تنضم الى سلسلة الجرائم التي ارتكبت الشرطه الاسرائيليه بحق ابناء شعبنا ولم يتم تقديم المجرمين للمحاكمه.

كما ورد في البيان” ان عدم ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعداله يؤكد التواطئ من قيادة الشرطه والضوء الاخضر للشرطه باطلاق النار على المواطنين العرب وان المجرم لن يدفع ثمن جريمته.

واكد البيان على ضرورة وقفه عربيه ، للانتصار لحق ابنائنا في الحياه، من خلال الالتزام بالاضراب العام في النقب يوم الاحد ، حيث سيتم في ذلك اليوم تشييع جثمان الشهيد سامي الجعار ،كما ونطالب لجنة المتابعه العليا اعلان الاضراب في الجليل والمثلث على مستوى السلطات المحلي العربيه على الاقل ، للتاكيد بان سامي الجعار هو ابن كل العرب وليس ابن النقب فقط ، وان دم ابنائنا ليس مستباحا وان حياتهم ليست رخيصه، ومواصلة ملاحقة القتله حتى تقديمهم للقضاء.

واضاف المحامي طلب الصانع رئيس اللجنه ” ان اي تقاعس في التعاطي بمنتهى الجديه مع الجريمه الحاليه سيكون محفز لجريمة اطلاق النار والقتل القادم ، وعلينا ان ندرك ان رد فعلنا سيحدد فعل الطرف الاخر، مما يستوجب موقف موحد لكل الجماهير العربيه، ويفرض على لجنة المتابعه العليا التعاطي الجدي مع جريمة اغتيال الشهيد سامي الجعار “.

واضاف الصانع” ان الالتزام بالاضراب العام في النقب والمشاركه الواسعه في الجنازه يوم هو واجب وطني واخلاقي وهو رساله واضحه للقتله ومن يقف خلفهم اننا كلنا سامي الجعار واننا لن نصفح ولن نسامح بل سنلاحق القتله بكل الوسائل القانونيه والمشروعه حتى يدفعوا ثمن جريمتهم”.

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s