بلديّة شفاعمرو تنجح في تجميد مخطط الكسّارة الجديدة لما يسببه من أضرار

زوفه
* الوزارة تقتنع بتوجّه رئيس البلدية حول ضرورة ايجاد بديل للمخطط.


أقرت اللجنة الفرعية للقضايا التخطيطية المبدئية المنبثقة عن المجلس القطري للتخطيط والبناء في جلستها يوم الثلاثاء 27.1.2015 فحص بديل للكسارة المقترحة في مسطح نفوذ شفاعمرو وإلغائها في حالة عدم وجود بديل. وذلك على اثر
توجه رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي برسالة الى اللجنة الفرعية للقضايا التخطيطية المبدئية المنبثقة عن المجلس القطري للتخطيط والبناء مطالبا إياها بإلغاء الكسارة المخططة حسب المخطط القطري تاما 14\ب، في مسطح نفوذ شفاعمرو فيما يسمى “حرش” شفاعمرو (شمال-شرق المدينة) وذلك لما قد تسببه لأضرار على المدينة وسكانها  على مستوى الضرر في جودة الحياة، البيئة، والصحة لسكان مدينة شفاعمرو،. والضرر في التطوير المستقبلي للمدينة. الكسارة المقترحة تمتد حتى حدود احياء سكنية مقترحة حسب المخطط الهيكلي العام للمدينة والذي في صدد مراحل متقدمة من العمل. المصادقة على هذه الكسارة من شأنها الحد من تطوير هذه الاحياء.  كما ان المخطط  غير عادل. فهو يقترح إقامة كسارة أخرى غير بعيدة من ناحية جغرافية من االكسارة التي تم توقيف عملها مؤخرا.  ويعد المخطط نتهاك لحق سكان المدنية في منطقة خضراء مفتوحة، فيقترح المخطط القطري إقامة الكسارة في منطقة احراش التي  تعد المنطقة الخضراء الوحيدة في المدينة.
وقد طالب رئيس البلدية بإلغاء إقامة وتخطيط الكسارة (رقم 242) بالإضافة الى انهاء العمل في الكسارة القائمة حناتون.
وفي أعقاب هذه الرسالة، جاء في قرار اللجنة الفرعية للقضايا التخطيطية المبدئية أن حدود تقييدات الكسارة يصل الى منطقة السكن المقترحة في الخارطة الهيكلية العامة لشفاعمرو. عليه فقد اتخذت اللجنة قرار  بايجاد بديل لهذه الكسارة وذلك بالتعاون مع بلدية شفاعمرو ومكتب التخطيط لمخطط شفاعمرو، وفي حالة عدم وجود هذا البديل، توصي اللجنة بإلغاء الكسارة.

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s