صحيفة يديعوت أحرونوت تنشر صورة مسيئة للنبي محمد عليه السلام وغنايم يطالب بالاعتذار

زوفه
طالب النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم صحيفة “يديعوت أحرونوت” بالاعتذار للمجتمع العربي والمسلم في البلاد بسبب المس بمشاعره ومعتقداته الدينية نتيجة لقيام ملحق الصحيفة اليوم الجمعة بنشر مقابلة مع رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس الذي كان أول من رسم صورة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم يصور فيها النبي الكريم بجسد كلب، حيث لم يكتف ملحق صحيفة يديعوت أحرونوت بنشر المقابلة مع الرسام، بل أعادت نشر الكاريكاتير المسيء مرة أخرى.
وجاء في رسالة النائب غنايم لإدارة الصحيفة، ولإدارة مجلس الصحافة الإسرائيلي: “لقد قام ملحق الصحيفة اليوم بنشر مقابلة مع الرسام السويدي لارس فيلكس الذي رسم صورة مسيئة للنبي محمد عليه السلام يصور فيها النبي الكريم بجسد كلب، ولم يكتف ملحق صحيفة يديعوت أحرونوت بنشر المقابلة مع الرسام، بل أعاد نشر الكاريكاتير المسيء مرة أخرى، من غير أن يراعي شعور وإيمان حوالي مليون ونصف مليون مواطن مسلم في هذه الدولة، وحوالي مليار و700 مليون مسلم في كل العالم”.
وأضاف النائب غنايم في رسالته: “لقد كان باستطاعة ملحق يديعوت أحرونوت أن يكتفي بالمقابلة مع الرسام دون نشر الكاريكاتير المسيء، أو على الأقل كان بإمكانه أن يخفي معالم الرسم المسيء، دون المس بمشاعرنا وإيماننا كمسلمين. وبإعقاب هذا النشر في ملحق يديعوت هناك شعور بالاستياء والغضب العارمين في المجتمع المسلم والعربي في الدولة. ولذلك، أتوجه لكم وأطالب إدارة الصحيفة بالاعتذار لكل مسلم وعربي تم المس بمشاعره الدينية ومقدساته، وبعدم النشر مرة أخرى لأي رسم مسيء للنبي محمد عليه السلام ولكل رمز ديني، سواء للمسلمين أم لغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى”.

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s