هل نتنياهو على أعتاب تحقيق جنائي؟

زوفه

تحت هذا العنوان، نشر موقع “المصدر” الإسرائيلي، تقريرا صحفيا أعده الكاتب، هداس هروش، يناقش خلاله احتمالية التحقيق الجنائي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على خلفية التهمة والشبهات التي أثارتها وسائل الإعلام مؤخرا حول إهدار أسرته لأموال الدولة.

 

تلاعبات سارة

بدأ الموقع تقريره بالتطرق إلى ما تناولته وسائل الإعلام الإسرائيلية مؤخرا حول سلوك أسرة نتنياهو وبالأخص زوجته سارة، “السيدة الأولى” كما تعرف في إسرائيل، المتورطة في قضية “الزجاجات الفارغة” التي كشف عنها منذ عدة أيام، ومفادها أن زوجة رئيس الوزراء، أعادت زجاجات المشروبات الفارغة التي اشترتها بأموال الدولة إلى حوانيت السوبر ماركت ثانية، من أجل الحصول على مبالغ الرهان المدفوعة، ومن ثم وضعها في حسابها الشخصي بدلا من وضعها في حساب رئيس الوزراء كما هو متعارف عليه، إلى جانب اتهامها باشتراء أثاث شخصي لحديقة منزلها من أموال ضرائب الدولة.
مأزق نتنياهو

ليس ذلك فحسب، فقد كشفت شهادات موظفي قصر رئيس الوزراء عن سوء معاملة سارة لهم، بعد أن تسرف في شرب الكحوليات.أما نتنياهو، فيواجه تهمة أخرى، وهي قضية “بيبي تورز” التي تخص سفريات عائلة رئيس الوزراء إلى خارج البلاد، الأمر الذي أدى إلى انقسام الآراء الإسرائيلية بين معسكرين، الأول وهو التيار اليساري الذي يرى ضرورة تغير حكم نتنياهو، والمعسكر اليميني الذي يرى وسائل الإعلام تتطفل على حياة الزوجين.

ساعة الصفر

ونشر  ، تقرير شامل خاص بمراقب الدولة والذي كشف خروقات في “الإدارة المالية” في بيت رئيس الحكومة، فبحسب آراء المحللين الإسرائيليين فإنه لن يكون هناك مناص من التحقيق مع نتنياهو إذ ما ثبتت صحة التهم المنسوبة لعائلته على الرغم من هذا التوقيت المحرج قبل الانتخابات، فيما يدعي البعض أن الشرطة الإسرائيلية تستعد بالفعل للتحقيق.

كما من المتوقع أن تكون شهادة مدير التدبير المنزلي في بيت رئيس الحكومة، ماني نفتالي، هي الأولى. وقد رفع نفتالي دعوى مدنية سابقا ضد الزوجين، حيث ادعى فيها أنه كان يُطلب منه القيام بأمور غير قانونية، مثل تزوير السجلات والفواتير، ليتوافق ذلك مع القانون والميزانية، للتغطية على التبذير والإسراف.

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s