عودة: الميزانية التي يحصل عليها كل الاعلام العربي من الحكومة لا تتعدى نسبة 4%

البلد اليوم
بناءً على طلب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة، اجرى مركز الأبحاث في الكنيست بحثًا حول عمل دائرة الاعلان الحكومية “لابام” (לפ”מ) والتي تعمل من أجل الوزارات الحكومية، المجمعات القانونية ،الشركات الحكومية والهيئات العامة.
تطلق “لابام” كل سنة عشرات الخطط التسويقية التي تضم حملات اعلانية عامة. وقد أثبتت النتائج التي حصل عليها النائب عودة من مركز الأبحاث أن دائرة الاعلان الحكومية لا تعلن بالشكل الكافي في وسائل الاعلام العربية. بينما يشكل العرب 20% من المواطنين، الميزانية التي يحصل عليها كل الاعلام العربي من الدائرة الحكومية لا تتعدى تقريبًا 4%.
الامر الآخر الذي فحصه النائب عودة هو تمثيل العرب في دائرة الاعلان الحكومية، وتبيّن انه من بين 42 موظف في الدائرة الحكومية لا يوجد أي موظف عربي. وأكد النائب عودة انه هذه المؤشرات تؤكد مرة اخرى أن التمييز ضد كل ما هو عربي، هو تمييز بنيوي ومتجذّر. فالمعطيات تشير الى أن دائرة حكومية تحصل على ميزانياتها من المواطنين وتُميّز بشكل واضح ضد 20% منهم.
وقال النائب عودة: “من حق المواطنين العرب أن يحصلوا على كل المعلومات باللغة العربية، وهذا التعامل من قبل دائرة الاعلان الحكومية يضر بمنالية المعلومات كونها لا تنشر بشكل كاف باللغة العربية. كما وأن التمييز يضر أيضًا بوسائل الاعلام العربية، التي لا تحصل على ميزانيات كالتي تحصل عليها وسائل الاعلام العبرية”.
وصرح النائب عودة انه سيعمل على اقتراح قانون يضمن تقسيم عادل للميزانيات في دائرة الاعلان الحكومية، وضمان حق المواطنين العرب في هذا المجال أيضًا.

اكتب تعقيب

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s